المساعدة

هنــا نجيب عن كل استفساراتكم

مساقات سراج

نعم، جميع المواد والمحاضرات في سراج هي بالمجان وستبقى كذلك.
تصلك شهادة بشكل آلي بعد إكمالك مشاهدة محاضرات المادة والتفاعل مع الواجبات والاختبارات وحصولك على درجة النجاح (تختلف نسبة النجاح بحسب المادة)
سراج تحاول أن تغطي جميع المجالات المعرفية والتي تخدم القضية الفلسطينية على كافة المستويات والأصعدة سواء كانت محلية أم دولية.
ليس هناك عدد محدد. بإمكانك الالتحاق بقدر ما ترغب من مواد، والانسحاب من أي منها لاحقاً.
لدينا آلية واضحة و دقيقة تخضع للمراجعة بشكل دوري، حيث يتم اختيار منهاج الدراسة بناء على حاجة الشباب الدارس من المعرفة، وكذلك انطلاقا من مستجدات الواقع والتي تنعكس على قضيتنا. أيضا نسعي للتعاقد مع أفضل الأكاديميين والخبراء والمحللين للتدريس في منصتنا لتعم الفائدة على أكبر شريحة ممكنة من الدارسين.

آلية الدراسة في سراج

الدراسة في سراج كالآتي:- ستكون كالتالي: - تقوم باستعراض المواد في يراج وتلتحق بالمادة التي ترغب. قبل بدء نزول أول محاضرة في المادة سنقوم بمراسلتك لتذكيرك بقرب بدء الدراسة. - سنقوم بتسجيل محاضرات كل مدرس على حدة، بجودة عالية فنياً ونقوم بمعالجتها وتجهيزها للنشر. مدرس المادة هو من يختار يوم وساعة نشر محاضرته الأسبوعية مسبقاً. في الوقت المحدد سيتم نشر المحاضرة داخل نظام رواق التعليمي. - مع كل محاضرة، سيكون هناك تمارين تفاعلية تحتوي على أسئلة وأجوبة حول محاضرة المادة. هذه التمارين تهدف إلى التأكد من وصول أهم معلومات المحاضرة لديك واستيعابك لها. - سيكون كذلك هناك مهمة/واجب يجب القيام بإكماله قبل الوقت المحدد الذي يقرره المدرس للحصول على درجة عليه. جميع المهات سيتم تصحيحها آلياً من خلال سراج. - سيكون هناك اختبار نهائي للمادة والتصحيح آلياً من خلال سراج. وبحسب المادة، سيكون هناك وقت زمني واضح لفتح الأبواب أمام المسجلين للبدء في حل الاختبار، ووقت نهاية الإختبار. - يحصل الطالب على شهادة إكمال المادة في بعض مواد سراج التي تتيح ذلك مع تحديد نسبة درجة نجاحه.
من خلال منصة سراج، ستجد دائما من زملائك من تتحاور معه وتنمي ثروتك العلمية حول محاضرات المادة التي تدرسها، كما أن المحاضر سيكون متواجداً بشكل دوري لمتابعة المناقشات. هدف هذه اللقاءات هو الحوار المباشر مع المحاضر وقيامه بالإجابة على ما ورده من أسئلة من المنضمين للمادة.
هل ترغب في المزيد من المعلومات ؟